كيف كان مستوى أدائك؟ اعرف الآن!

السؤال 1) الإجابة لا. لا تنشر الإشاعات أو تنشر/تشارك قصص مسيئة أو محرجة أو صور، حتى وإن قام بذلك شخص آخر فهذا سيزيد الموقف سوءا. أتريد أن تعرف المزيد؟ اقرأ كيفية التعامل مع المتنمرين؟

السؤال 2) الإجابة لا. لك حق الخصوصية وكذلك للآخرين. من المقبول الدخول إلى حسابات الآخرين أو استخدام هواتفهم أو صورهم أو معلوماتهم الشخصية بعد أخذ إذنهم فقط. أتريد أن تعرف المزيد؟ اقرأ حافظ على الخصوصية

السؤال 3) الإجابة نعم. في العديد من منصات التواصل الاجتماعي يمكنك الإبلاغ عن مشاركة معينة أو صورة إن كانت تتعارض مع المعايير المجتمعية للمنصة. على الفيس بوك هذا يشمل التنمر ورسومات العنف والبريد غير المرغوب فيه. استخدم رابط الإبلاغ الموجود قرب المشاركة أو الصورة للتبليغ عنها أتريد أن تعرف المزيد؟ اقرأ: الصور/المحتوى المزعج لك.

السؤال 4) الإجابة لا. عليك الحذر عندما تقابل أحد لأول مرة إذا كنت قد تعرفت عليهم عن طريق الإنترنت. اختر دائما مكانا عاما (مول) وأخبر صديقا أو أحد أفراد العائلة عن مكان اللقاء ومن ستقابل، ومن الأفضل أن تأخذ معك صديقا أو أحد أفراد العائلة. أتريد أن تعرف المزيد؟ اقرأ: هل عرض العمل هذا حقيقي؟

السؤال 5) الإجابة نعم. إن كنت تستخدم الإنترنت فعلى الأرجح أنك ستستقبل رسائل إلكترونية أو نصية تخبرك بأنك فزت بمال أو جائزة كهاتف خلوي أو رحلة. هذه الرسائل احتيال ويجب عدم الوثوق بها. من غير المرجح أن تفوز بشيء إذا لم تدخل في مسابقة. أتريد أن تعرف المزيد؟ اقرأ: استقبال رسائل حول الفوز بمال؟

السؤال 6) الإجابة لا. لا تضغط على روابط في البريد الإلكتروني من ناس لا تعرفهم. أتريد أن تعرف المزيد؟ اقرأ: استقبال رسائل حول الفوز بمال؟

السؤال 7) الإجابة لا. لا تشارك كلمة مرورك مع أي أحد. أتريد أن تعرف المزيد؟ اقرأ: الحفاظ على الخصوصية.

السؤال 8) الإجابة نعم. يوجد على الإنترنت الكثير من المعلومات للمهام والمشاريع. من الممارسات الفضلى أن تكتب اسم وتفاصيل المصدر الأصلي في قائمة المراجع في مشروع المدرسة/الجامعة. ليس مقبولا أن تستخدم عمل الآخرين الذي وجدته على الإنترنت وتدعي بأنه عملك الخاص. أتريد أن تعرف المزيد؟ اقرأ: استخدام الإنترنت للمشاريع.

ما بين 1-4 إجابات صحيحة؟ جيد ولكن ليس ممتاز. هناك مجال للتحسن. راجع كل المعلومات في "تواصل بذكاء" وخذ الاختبار مجددا لترى إن كنت تحسنت هذه المرة.

ما بين 5-7 إجابات صحيحة؟ جيد جدا فقد كدت تصل! اقرأ بتروي أين أخطأت في الإجابة وخذ الاختبار مجددا.

8 إجابات صحيحة؟ رائع فأنت نجم الإنترنت! اخبر أصدقائك واطلب منهم الإجابة على أسئلة الاختبار. ما مدى جاهزيتهم للإنترنت؟

النصيحة التالية:

التالي